الأحد، 1 أبريل 2012

كيف تتعرَّف على الذين أثروا بالحرام؟!..د. فتح العليم عبد الله


كيف تتعرَّف على الذين أثروا بالحرام؟!..د. فتح العليم عبد الله

أرسل إلى صديقطباعةPDF
تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 
ما هي العلامة الجسدية التي تدلّك على شخص «لهط» المال العام أو نهب آخرون ثرواتهم بغير وجه حق؟؟بعد قراءتك لهذا المقال سوف تتعرف على هذا النوع من الناس دون تحرٍ أو مراقبة أو المطالبة باقرار ذمة!! هو لو هناك ذمة كان الناس طالبوك بإثباتها؟ الفقر والعدم والاملاق والمخمصة تترك آثارها على تكوين وتركيب الجسد منذ الطفولة، فتظهر أكثر ما تظهر على أصابع اليدين والقدمين، حيث تجد بهما يباساً وخشونة نتيجة لمشقة العمل والحفا ونوع الاقتصاد المعيشي البائس الذي مارسوه، ولا يتعدى وجبتين تعيستين من غالب قوت أهل البلد.. والمنطقة الأخرى التي تدلك هي العينان، فالفقر له آثار واضحة على العيون بكل أشكالها، فالواسعة تجد أن رموشها قصيرة مقصّفة ومتباعدة، وباطن العين به إحمرار اتسع حتى زحف على البؤبؤ وتغول على اطرافه، وبذلك يكون اتساعهما في غير جمال لكنهما فاحصتان جداً أوع بالك، أما العيون الصغيرة فلا تجد بها رموشاً البتة مع تفسخ في الجفون وعروق فوشية اللون بارزة في بياض العين، وكل ذلك نتيجة للتغذية السيئة والمناخ الحار والوبائيات المحلية مثل الرمد الربيعي والتراكوما والالتهابات الناتجة عن استخدام الذباب للعيون مهابط اضطرارية.
وبعد نهب المال الحرام بعدة أشهر تجد أن هذه «النعمة» قد توزعت على الجسد توزيعاً غير عادل، فبينما تكون الساقان نحيفتين وبهما ندوب وكدمات متفرقة على الظنبوب «عظم الساق يا جماعة»، تجد أن الوركين يكتظان بالشحم واللحم الحنيذ ويلتفان بشكل مخروطي متموج غير مستوٍ لدرجة أن كل المناطلين وبصرف النظر عن مقاساتها او بلاد المنشأ لا تناسب هذا الزول، حيث تجد ضيقاً هنا وانفراجاً هناك، مع ميلان في الحوض.. وإن صعدت إلى أعلى تجد أن الكرش قد اندلقت أمام صاحبها حتى صارت ابرز المعالم وعصفت ببعض زرائر القميص سيما تلك التي فوق «السُرّة»، أما الصدر فإنه ضامر مقارنة مع البطن، كما أنه يضيق كلما صعدت إلى أعلى حتى يبدو صاحبه مثل أهرامات جبل البركل التي كان يُدفن فيها النبلاء وأبناء الملوك...المشكلة الثانية لآكل السحت أنه يتنكر لأصدقائه الذين تربى وسطهم ويستبدلهم بآخرين من طبقة اقتصادية أرفع «جرياً على العادة المتبعة»، فيقاطع أفراحهم وأتراحهم ويقحم نفسه وأسرته في تلك الطبقة العليا بالآليات وليس بالقيم، حيث تجده يمتطي سيارة للأرض تنهب، وله منزل به مسبح ذو ماء أرجواني وجنينة فيها كل أسباب السعادة الكنت بتمناها ليييييييكا.. وهنا تقام الولائم بدعاوى هشة جداً، مثل عيد ميلاد البنت الكبري، إزالة بروستات والد الزوجة، شفط ماء أبيض من عين الجنايني.
أما الصفات السلوكية للحرامي فقد ذكرها السلف قبلنا، فهو دنيء الأصل، شحيح النفس، لجوج رديء الخلق، إذا غني بطر، وإذا افتقر قنط، واذا قال أفحش، وإذا سأل ألحف، صديقه منه على حذر وعدوه منه على غدر.. نسأل الله وإياكم السلامة.. قولوا آميييييييين.

التعليقات  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق